أخبار عالميةاخبارعاجلعام

الصحف العُمانيه تتغنى بزيارة السيسى: تاريخية لقيادة تتمتع بالمصداقية

تناولت الصحف العمانية الصادرة، اليوم الأحد، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، معتبرة إياها “تاريخية لقيادة تتمتع بالمصداقية”.

البداية مع صحيفة “الوطن”، حيث تناولت فى افتتاحيتها تحت عنوان “العلاقات العمانية المصرية.. آفاق واسعة على أسس راسخة”، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين نموذج ناضج ومميز لما ينبغى أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء على المستويين الرسمى والشعبى فى كافة المجالات.

وأشادت الصحيفة بزيارة السيسى، قائلة إنها “تحمل دلالة عميقة على صعيد تعزيز مناخ الأمن والاستقرار والتقارب بين الأشقاء والأصدقاء، والتعاون لحل الخلافات بالحوار والطرق السلمية”.

وتابعت: “أهمية القمة ليس فقط لالتقاء المواقف بالنسبة للعديد من التطورات والقضايا الراهنة فى المنطقة، ولكن لأنها ستكون بمثابة قمة الحكمة والعمل المخلص والدؤوب من أجل إيجاد حلول سلمية لا غنى عنها فى الواقع”.

فيما أشارت صحيفة “عمان ديلى”، إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار امتداد للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وتعزيزا لمسيرة التعاون المثمر بينهما من قيادى البلدين على دعم المصالح المشتركة فى مختلف المجالات.

بينما نقلت صحيفة “الرؤية” مقال رأى لرئيس تحريرها حاتم الطائى، بعنوان “عمان ومصر التقاء استراتيجى” قوله: إن “البلدين مصر وعمان يمثلان التقاء حضارتين لهما تاريخهما الضارب بأعماق التاريخ، وتحت مظلة سياسية لها مصداقيتها، وستكتب صفحة جديدة ليس فى تاريخ العلاقات الثنائية بين عمان ومصر، بل فى مسيرة العمل العربى المشترك”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل اليوم، إلى سلطنة عمان، حيث كان فى استقباله فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء، ويوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية وعدد من كبار المسئولين العمانيين.

ثم توجه الرئيس عقب وصوله إلى قصر “العلم العامر”، حيث كان فى استقباله السلطان قابوس بن سعيد، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وعزف السلام الوطنى واستعراض حرس الشرف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: