صحة وطب

أطعمة ابتعد عنها إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك

انقاص الوزن

متابعه/شريهان عطية

إذا كنت ترغب في خفض وزنك و تجد صعوبة في ذلك، فما عليك إلا تجاهل بعض الأغذية من أجل بلوغ الهدف المنشود.
ومن هذه الأغذية والتي ذكرتها مجلة “لها”.

1- الخبز الأبيض
وهو يملك محتوى سكرياً مرتفعاً يجعل مستوى هرمون الأنسولين يقفز عالياً من أجل حرق كمية السكر الموجودة في الدم، فتتحول هذه الى مخازن دهنية في الجسم، خصوصاً في منطقة البطن، من هنا ينصح باستبدال الخبز الأبيض بمنتجات محضرة من الحبوب الكاملة التي تملك سكراً أقل.

2- الأغذية المحتوية على صفر في المئة من الدهون
يجب الحذر منها لأن نزع الدسم منها غالباً ما يتم استبداله بمادة السكر التي يتم استهلاكها من دون أن ندري. عدا هذا، فإن المستهلك يظن أن هذه الأغذية ليست سيئة للصحة ما يدفع الى تناول مزيد منها، وبالتالي الى استهلاك مزيد من السعرات الحرارية التي تتحول الى شحوم مكتنزة في الجسم.

3- الأرز الأبيض
وهو يوجد في الكثير من الأطباق، ولا يختلف كثيراً عن الخبز الأبيض، فهو غني بالسكريات التي تشجع الجسم على تخزين الشحوم، من هنا الصعوبة في تخسيس الوزن. والأفضل اختيار الأرز الأسمر الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، خصوصاً أن بحوثاً وجدت أن قشور الأرز الأسمر الكامل تحمي من الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وداء الربو والسرطان.

4- رقائق حبوب الفطر
وتمتاز غالبيتها بغناها بالسكر والملح والدهون التي تعطي سعرات حرارية عالية، إضافة الى أن مثل هذه الرقائق يضم جزيئات البروتينات والسكريات والدهون لكنها تكون فقيرة بالفيتامينات والمعادن.

5- رقائق البطاطاس
وفيها نسبة كبيرة من السكريات والدهنيات التي تعرقل تخسيس الوزن، إضافة الى كونها تضم باقة من المواد الكيماوية الخطيرة المضرة بالصحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: