أخبار عالميةاخباراخبار الأسماعيليةالإقتصاد والبورصةعاجلعاممحافظاتهيئة قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي في زيارة تفقديه لعده مشروعات بالإسماعيلية

كتبت : نورهان جمال 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيه وولي عهد المملكه الأمير سلمان وزير الدفاع السعودي ونائب رثيس الوزراءفي تمام الساعه الحادي عشر صباح اليوم و بحضور مجلس الوزراء و ووفد من المملكه السعوديه والمحافظين و نواب البرلمان بدأ الافتتاح.

” القرار مصري و التخطيط مصري والتنفيذ بأيادي مصريه “

وبدأ الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و المنطقه الأقتصاديه كلمته بالتحيه لرئيس الجمهورية وولي العهد السعودي و أشاد أن هذا الانجاز من حفر انفاق قناة السويس لبناء مستقبل وشعب القرار مصري و التخطيط مصري و التتفيذ بأيادي مصريه .

 

وأعرب مميش، عن أمله فى التكامل بين منطقة قناة السويس ومشروع نيوم السعودى، مضيفًا: “نعمل ليل نهار، وقوانين الاستثمار جذبت المستثمرين، ونعمل على تقوية البنية التحتية والعمالة الفنية لرفع تصنيف مستوى المنطقه الاقتصادية، وهنئ صاحب السمو الملكى على فكرة مشروع نيوم، ونأمل فى التكامل مع مشروع منطقة قناة السويس، لأنه مشروع صاعد وواعد للعالم كله، وسيمثلان قبلة للتجارة العالمية فى الفترة المقبلة”.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس ان قناه السويس الجديدة نقطه ارتكاز أساسية في المنطقه وبخلاف اللوجستيه وربط مدن قناه السويس ببعضها وزياده معدلات النمو في التجارة العالمية وزياده القدرة علي زيادة السفن العملاقة وتقليل انتظار السفن في المجري الملاحي ورفع الروح المعنويه و تحقيق الاستقرار الاقتصادي المصري و تحويلها لمركز تجاري عالمي وتوفير اقصي درجات الامان الملاحي للسفن العملاقه.

وأكد مميش إنه جاء ذلك لأحتياج مصر الشديد لمشروعات قومية عملاقة و استغلال الامكانيات و توفير فرص عمل حيث بلغ عدد المشروعات في المنطقه الاقتصادية 187 مشروع.

وأشار  مهاب  إن قناة السويس تمثل تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها، كاشفا عن مرور 18 ألف سفينة من القناة سنويا، بحمولة تتجاوز المليار طن بضائع، بما يعادل 10 % من حركة التجارة العالمية، و 20 % من حركة الحاويات العالمية.

و قال كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المساحة في كلمته إنه جاري التخطيط لنفق ثالث بجوار نفق الشعيد احمد حمدي ليصبح عدد الانفاق ل 6 انفاق بهدف خلق محور مروري يربط بين الحدود الدولية الغربيه والقاهرة وحتي شرم الشيخ ونويبع لتصل الانفاق مده الوصول ل 20 دقيقه فقط بدل من الانتظار علي معديات قناة السويس وكبري السلام ل 5 ايام.

 

واشار كامل الوزير ان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاقد مع 4 شركات وطنيه مثريه لتجهيز هذا المشروع العملاق وهما شركتي بتروجيت وكونكور بانفاق قناه السويس و شركتي المقاولين العرب و اوراسكم بأنفاق جنوب بورسعيد وتم تدبير 4 ماكينات كاملة بالمعدات المساعدة من شركه المانيه تعتبر من افضل الشركات في هذا المجال لتكون مملوكة للدولة وذلك لترشيد تكلفه التنفيذ و امتلاكالقدرة علي تنفيذ مشروعات اخري في اي وقت واي مكان سواء داخل او خارج مصر.

و أشار رئيس الهيئة الهندسية إنه تم التعاقد مع شركات عالمية لتقديم الاستشارات الفنيه ولتحقيق قيمه مضافه للمشروع حيث بلغ سعه النفق في شمال الاسماعيلية باتجاه مرور واحد من حارتين ويبلغ طول النفق الواحد 6 كيلو متر و بجنوب بورسعيد حوالي 5 كم

وجه كامل الوزير كلمه اخيرة لرئيس الجمهوريه وقال أن ابنائك من مقاتلي القوات المسلحة و زملائهم في الشركات الاربعه قد انتصروا علي الخوف من الفشل وعلي اتم استعداد لتكرار التجربة داخل او خارج مصر .

ودعي الحضور بعد ذلك بجوله بحريه في المجري الملاخي و تفقد الانفاق و عده مشروعات بالاسماعيلية .

والجدير بالذكر انه تم امس 4 اتفاقيات بين مصر والسعوديه في المجال الاقتصادي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: