حوادث وقضايا

أستغلا موقعهما الوظيفى بإحدى الوحدات المحلية بالشرقية لتمكين بعض الملاك بناء عقار بدون ترخيص

كتبت : نورهان جمال 

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالإشتراك مع مديرية أمن الشرقية فى ضبط شخصين لقيامهما بإستغلال موقعهما الوظيفى بإحدى الوحدات المحلية بالشرقية والتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص

وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا مفادها قيام بعض مسئولى الوحدة المحلية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح الشرقية بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال.

و بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام كلاً من مصطفى.ع.ع، سن 55 فنى بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح الشرقية و أحمد .ع.ع ،سن 35 فنى بذات الإدارة ، ومقيمان بمحافظة الشرقية. فى غضون عام 2016 بإستغلال موقعهما الوظيفى بالتواطؤ مع المدعو مصطفى. ك.ع، ومقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بالشرقية وتمكينه من بناء عقار بدون ترخيص وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء بالمخالفة لأحكام القانون مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر .

و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، أمكن الحصول على المستندات المؤيده لصحة الواقعة.

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: