الصحةصحة وطب

الليمون لعلاج الصداع والجيوب الأنفية

فوائد الليمون للجسم لا نهائية، فهو يحتوي على كمية هائلة من المعادن والفيتامينات التي لا تساعد فقط على تغذية الجسم، بل علاج لكثير من المشكلات الصحية مثل نزلات البرد والصداع وآلام الدورة الشهرية وغيرها. في الخطوات التالية سأشارك معك أكثر من وصفة بالليمون تساعد في علاج الصداع وتخفيف التهابات الجيوب الأنفية وقد تغنيك عن تناول العقاقير إذا كنت من الشخصيات التي تفضل الاعتماد على الخلطات الطبيعية بدلا من الأدوية.

وصفة الليمون لعلاج الصداع

إذا كنت تعانين من الصداع، فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لتخفيف الصداع الكلي والنصفي وقد تحدثنا عنها في مقال سابق، وعلى رأسها وصفة الليمون والزنجبيل. ويفسر الخبراء ذلك بأن أحد أسباب الصداع يرجع للتوتر أو مع وجود غازات في المعدة والليمون سيساعد في تخفيف العرضين ومن ثم تخفيف الصداع تماما.

طريقة عمل وصفة الليمون لعلاج الصداع:

اخلطي ثمرة ليمون مع كوبين من الماء وملعقة صغيرة زنجبيل وقومي بوضعهم على النار حتى الغليان ثم هدئي النار لدقائق قبل رفع الخليط تماما وتناوله دافئاً. اضيفي سكر للتحلية في حالة الرغبة.

وصفة اخرى: قومي بطحن قشر ثمرتي ليمون في المطحنة مع إضافة قليل من الماء لعمل عجينة ثم قومي بفردها على الجبهة لدقائق. فرائحة الليمون ستساعد على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وتخفيف ألم الصداع.

وصفة الليمون لتخفيف ألم الجيوب الأنفية

قد تكون هذه المعلومة جديدة بالنسبة لك، ولكنها حقيقية. فالليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ويعمل كمضاد للبكتيريا وطارد للسموم مما يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية والحلق. تزداد فاعلية الليمون هنا عند إضافة العسل الأبيض أو الزنجبيل.

طريقة عمل وصفة الليمون لعلاج التهاب الجيوب الأنفية:

في كوب من الماء الساخن اضيفي عصير ليمونة أو اثنتين مع ملعقتين من العسل وقليل من خل التفاح ثم تناوليهم ثلاث مرات يوميا. احرصي أيضا على استنشاق البخار من حين لآخر لتخفيف الزكام وتسهيل التنفس. يمكنك إضافة الزنجبيل إلى العسل أيضا للإسراع من الشفاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: