اخبارالشارع السياسي

مشاورات مكثفة للانتهاء من تشكيل الحكومة غدا توقع أداء اليمين الثلاثاء بعد عرض الأسماء على البرلمان

الاهرام اليوم

فى اليوم الثانى لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى له بتشكيل الحكومة الجديدة، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، أمس مشاورات مكثفة أمس مع عدد من المرشحين للحقائب الوزارية، تمهيدا للانتهاء من التشكيل غدا الأحد، وإرسال الأسماء لمجلس النواب.

وتوقعت مصادر بمجلس الوزراء أداء الحكومة اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، لاستلام الوزراء مهامهم قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وفى تصريحات لـ«الأهرام»، أعرب رئيس مجلس الوزراء المكلف عن سعادته بثقة القيادة السياسية، متمنيا أن يوفقه الله فى خدمة مصر ونهضتها وتحقيق آمال الشعب المصرى العظيم.

وأكد مصدر بمجلس الوزراء، أنه تم الاستقرار على معظم المرشحين للحقائب الوزارية، حيث يستكمل مدبولى مشاوراته معهم. وقد لقى تكليف الرئيس السيسى الدكتور مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل، ارتياحا وإشادة كبيرة من الأحزاب والقوى السياسية، لما يتمتع به من قدرة كبيرة على الإنجاز فى المرحلة المقبلة.

وأعلن ائتلاف دعم مصر تأييده اختيار مدبولي، بعد أن أثبت كفاءته وتمتعه بمميزات كثيرة، أهمها الشخصية الإدارية المتزنة.

وطالب الائتلاف بالعمل على دمج عدد من الوزارات المتشابهة، للحد من النفقات.

واعتبر حزب الوفد الاختيار موفقا فى هذا التوقيت، ووصف مدبولى بأنه محل تقدير، بعد النجاحات التى حققها حينما كان وزيرا للإسكان، وعندما مارس سلطات رئيس مجلس الوزراء بالإنابة.

وأكد حزب المصريين الأحرار، أن تكليف مدبولى ثقة جديدة من القيادة السياسية فى شخصه، بعد أن أثبت قدرته على إنجاز الملفات التى أدارها خلال السنوات الماضية، وشهد له الجميع بكفاءة عالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: