المراةالمراه بالالوانبشرةنصائح مفيدة

متسيبيش الحبوب تشوه جمالك.. استغلى الزبادى وتخلصى منها

بعيدًا عن الكريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن المنتشرة فى الأسواق والتى تحتوى على مواد كيميائية جديرة بأن تضر بشرتك على المدى البعيد، يمكنك علاج حب الشباب باستخدام الزبادى فى المنزل.

الزبادى غنى بالزنك والكالسيوم والفيتامينات وحمض البنيك ما يجعله مفيدًا للبشرة كما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمطهرات والفطريات فى اللبن على مكافحة الجراثيم المسببة لحب الشباب.

 

وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية وصفات منزلية باستخدام الزبادى لعلاج حب الشباب وذلك نقلاً عن موقع “boldsky”.

الزبادى والعسل

 

ضعى ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة صغيرة عسل فى وعاء صغير واخلطيهم وضعى الخليط على المناطق المصابة أو على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادى.

الزبادى وبياض البيض

يمكنك وضع ملعقة كبيرة من بياض البيض وملعقة كبيرة من الزبادى واخفقيهم جيدًا ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادى.

الزبادى والشوفان

كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وخلطهما جيدًا لصنع مزيج ثم افركى به وجهك فى حركة دائرية بإصبعك لبضع دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اغسليه بالماء العادى وجففيه وضعى المرطب الخاص بك.

الزبادى والليمون

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الزبادى و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون فى وعاء صغير واخلطيهما جيدًا ودلكى به وجهك بلطف بحركة دائرية بمساعدة أطراف أصابعك لبضع دقائق ثم اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة.

اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: