اخبار

موقع فرنسى: مصر تشهد انتعاشة اقتصادية كبرى فى عهد السيسى

كشف تقرير بعنوان “بعد سنوات الأزمة.. مصر تشهد نموًا اقتصاديا”، عن الإصلاحات التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد أزمة اقتصادية طاحنة شهدتها البلاد منذ 7 سنوات.

 

ونشر موقع “فرانس إنفو” التابع للتليفزيون الفرنسى، التقرير، مستندا إلى تحقيق قناة السويس زيادة غير مسبوقة فى عائدتها، حيث حققت أعلى عائد فى تاريخها وصل إلى 5.6 مليار دولار عام 2017 – 2018، بحسب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

 

وأشار التقرير إلى افتتاح قناة السويس الجديدة فى 2015 بطول 72 كيلومتر موازية للقناة القديمة مما يسمح بمرور السفن فى الاتجاهين، موضحًا أهمية القناة من حيث الموقع والنفع وما تمثله من مصدر مهم للدخل الأجنبى بالنسبة لمصر.

 

ولفت الموقع إلى حالة التخبط السياسى والاقتصادى التى عاشتها مصر منذ أحداث يناير 2011 ومن بعدها نظام الإخوان بقيادة المعزول محمد مرسى، مما أدى إلى انهيار قطاع السياحة الذى يمثل مصدرًا هامًا للنقد الأجنبى بالنسبة لمصر، موضحًا أن مصر تشهد الآن مؤشرات قوية على عودة السياحة، حيث حقق قطاع السياحة 2.2 مليار دولار فى الربع الأول من 2018 وهو ضعف الفترة المماثلة لها فى 2017.

 

وشدد التقرير على أن الرئيس السيسى يرى أن مصر يمكن أن تحقق نموًا نسبته 7% بحلول 2020، مشيرًا إلى الارتفاع الملحوظ فى احتياطات مصر من النقد الأجنبى من 15 مليار دولار فى 2013 إلى 44 مليار دولار اليوم، موضحًا أن مؤشرات وزارة المالية المصرية تؤكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يؤتى ثماره.

 

وأكد الموقع أن مصر تشهد انتعاشة اقتصادية كبرى فى ظل عهد الرئيس السيسى .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: