اخبار

الزراعة: تهيئة كافة الحدائق بمختلف المحافظات وزيادة منافذ دخول حديقة الحيوان إستعداداً لعيد الأضحى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تهيئة كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة، لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن اعلان حالة الطوارئ للتيسير على المواطنين وعلاج مشاكل التكدس بها.

وكلف الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإلغاء كافة الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان والأسماك، وعمل خطة تفصيلية طوال ايام العيد لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها.

وقال وزير الزراعة انه تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الابواب وكذا زيادة العاملين على هذه الابواب لراحة الجماهير، فضلاً عن تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، كذلك زيادة عدد الاسهم الارشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة.

وأشار ابوستيت الى انه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات والاسعاف والمطافئ، لمواجهة أي طوارئ أو أزمات والتعامل معها بسرعة، فضلاً عن تواجد امن الحديقة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة.

وتقدم حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات عروض بانوراما للولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية حتى يستمتع الاطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، كذلك عروض جديدة للحيوانات الجديدة الوافدة للحديقة.

وقال وزير الزراعة انه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك والألبان بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، كما شدد علي تكثيف عمليات التفتيش والمتابعة علي كافة المجازر واسواق بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها حفاظا علي صحة المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: