اخبار الأسماعيليةالصحةصحة وطبعاممحافظات

تحت شعار ” قرية خالية من فيروس سى ” محافظ الاسماعيلية يشهد القافلة الطبية الخدمية بقرية ” المنايف ” بمركز ومدينة أبوصوير

كتبت : نورهان جمال 
اعلن ديوان عام محافظة الإسماعيلية إنه فى اطار استكمال تنفيذ خطة الدولة ووزارة الصحة بشأن تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية بالقطاعات الريفية والمناطق النائية والمحرومة والعمل على الوصول بالخدمة الطبية للمواطنيين فى أماكن اقامتهم وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم ووسط حشد جماهيرى كبير..
 شهد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه المهندس عبد اله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة أبوصوير والدكتور عبد اللطيف هجرس مدير ادارة أبوصوير الصحية والمهندس رمضان السيد رئيس الوحدة المحلية لقرية المنايف وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة انطلاق القافلة الطبية العلاجية التى تم تنظيمها بمقر مدرسة غريب سلامة بقرية المنايف بالتعاون والتنسيق التام مع “مؤسسة مصر الخير” والبنك الأهلى المصرى وضمن سلسلة قوافل قرية خالية من فيروس سى منحة قرى البنك الأهلى المصرى والتى تستمر فعالياتها على مدى الفترة من الثانى الى الخامس من شهر أغسطس الجارى . وتستهدف تغطية نحو مايزيد عن 9000 نسمة من أهالى المنطقة وتوابعها كما .
و تشمل القافلة تنفيذ المسح الطبى الشامل لمواطنى المنطقة للكشف عن الاصابة بمرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس ” سى ” بالاضافة الى تنظيم ندوات توعية للمواطنيين عن أعراض الاصابة بالمرض وطرق الوقاية وذلك ضمن الخطة القومية لوزارة الصحة . 
وقد أكد محافظ الا سماعيلية خلال تفقده للقافلة الطبية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير وتقديم كافة التسهيلا ت والتيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء تماما على فيروس سى 2020 وإعلان مصر خالية من فيروس الفيروس وفقا للبرنامج الزمنى المحدد للحملة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: