اخبار

الزراعة تعتمد 424 تسجيلة مخاليط أعلاف وتنصح بعدم شراء الأعلاف غير المرخص بتداولها

وزير الزراعة

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، على أهمية صناعة مخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها، وفقاً لمعايير علمية لتواكب الإحتياجات الغذائية للسلالات المحلية والأجنبية سواء كانت من الدواجن أو حيوانات المزرعة، كما شدد على ضرورة أن يتم ذلك من خلال التسجيلات المعتمدة من الوزارة.

وفى سياق متصل فقد إعتمد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة عدد 4244 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها، منهم 252 تسجيلة محلية و 172 تسجيلة أجنبية خلال شهر أغسطس الماضى.

فيما أفادت د منى محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية متخصصة تقوم بفحص ودراسة التسجيلات، ولا تعتمد التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى صلاحيتها وملائمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى كان أو تناسلى سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

وأضافت أنه فور تمام التسجيل: يتكفل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالإشتراك مع المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف وشرطة البيئة والمسطحات، الرقابة على تصنيع وتداول تلك الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها المصنعة أو المستوردة بناءاً على التسجيلات المعتمدة، حفاظاً على ثرواتنا الحيوانية والداجنة والسمكية، وحفاظاً على الصحة العامة.

وقال د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن القطاع يهيب بعدم تداول أى من الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع، حتى لا يتعرض المخالفين للمسائلة القانونية، كما طالب مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة بعدم التعامل إلا مع الأعلاف المرخص بتداولها والمعتمدة من قبل وزارة الزراعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: