اخبارعاجلعام

تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة فى العاصمة الإدارية

قال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية،

إنه تمت الموافقة على إتاحة قطعة أرض بمساحة 6059.88م2 بمركز الخدمات الرئيس بالعاصمة الإدارية بالحى السكنى الثالث “كابيتال ريزيدانس”، لإقامة كنيسة عليها للطائفة الأرثوذكسية.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما وافق على تخصيص قطعة كائنة بالحى الثانى، غرب مركز الخدمات بمدينة “ناصر” غرب أسيوط، بمساحة 17 فدانًا، لشركة “كاسل” للتطوير العقارى، لإقامة مشروع عمرانى متكامل.

وأضاف السباعى أن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضًا، على منح مهلة للفائزين بالقرعة العلنية التكميلية للأراضى الأكثر تميزًا، والمتميزة،

بالقرعة التى تم إجراؤها خلال الفترة من 2018/1/28، وحتى 2018/2/15، والتى تزيد مساحة الأرض للفائزين بها عن المساحة التى تقدموا لها بنسبة تزيد على 10 %، لسداد فرق المساحة.

وتابع، فى بيانٍ له، أن المجلس وافق على إمكانية التخصيص المباشر للأراضى الصناعية بمدينتى أخميم وأسوان الجديدتين،

طبقًا للشروط الواردة فى قانون 59 لسنة 1979، وطبقًا للائحة العقارية بالهيئة،

ويتم التسعير لمدن الصعيد طبقاً للتسعير الخاص بها، وطبقاً للقواعد المعمول بها فى الهيئة فى هذا الشأن،

لافتًا إلى أنه تم تقديم 75 طلبًا لجهاز مدينة أخميم الجديدة، لتخصيص قطع أراضٍ بالمنطقة الصناعية، و600 طلب لجهاز مدينة أسوان الجديدة، لإقامة ورش مختلفة بالمنطقة الصناعية، و20 طلباً لإقامة مصانع.

أشار إلى أن المجلس وافق، كذلك، على مذكرة بشأن تضرر بعض أصحاب المحال السابق لهم تخصيص محال تجارية بنظام مقابل الانتفاع الشهرى لمدة 3 سنوات،

من ارتفاع قيمة مقابل الانتفاع الشهرى لفترة التجديد، أو قيمة سعر المتر المربع طبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 100 لسنة 2016 بالتجديد أو التمليك للمحال طبقاً للكثافة السكنية بالمناطق الموجود بها تلك المحال داخل المدن الجديدة.

وأوضح أن الموافقة نصت على خصم 20% من قيمة سعر المتر المربع، أو قيمة مقابل الانتفاع نظير الاستهلاك للمبنى الواقع به المحال الصادر بشأنها قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 100 لسنة 2016، والقرار 109، و112 لسنة 2017،

والمحدد بقرارات اللجنة العقارية الرئيسة على أن يتم سداد 10%، من قيمة المحل خلال شهر من تاريخ إخطار العميل، والباقى 90% على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات محملة بالأعباء المالية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

ولفت المهندس طارق السباعى، إلى أنه تمت الموافقة على منح مهلة 3 أشهر للمخصص لهم المحال بمدينتى العبور، ودمياط الجديدة كمهلة نهائية وأخيرة، اعتبارًا من تاريخ إخطار الأجهزة بقرار مجلس إدارة الهيئة لاستخراج رخصة التشغيل.

وافق المجلس على تعديل تخصيص المحال السابق تخصيصها بمقابل انتفاع شهرى منذ عام 1985 وغير محددة المدة بمدينة الصالحية الجديدة، لتصبح بنظام التمليك بشرط الالتزام بسداد مقابل الانتفاع،

وسريان رخصة التشغيل، وعدم وجود أى مخالفات، والتمليك للمخصص له المحل، وطبقا للأسعار التى يتم تحديدها من خلال اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة مع مراعاة أن يكون بالسعر العادل.

وأكد السباعى أن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضًا، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 16000م2 بمحور الحى السادس بمدينة السادات،

لصالح إحدى شركات المقاولات العامة والتوريدات العمومية، لإقامة مدرسة لغات دولية على أعلى مستوى متعارف عليه عالميًا،

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالى 3001.5 م2 لجامعة أسلسكا مصر، لإدارة المنشآت التعليمية، بالقطاع الأوسط، بالمحور المركزى بمدينة الشيخ زايد، لإقامة مقر للجامعة.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية فى اجتماعه أيضًا، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 18182 م2 بالمحور المركزى الغربى بمدينة برج العرب الجديدة، لإقامة نشاط مدرسة،

وذلك بنظام البيع، مع العرض على اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد سعر المتر المربع، كما وافق على تخصيص جزء من قطعة الأرض رقم 10 بمساحة حوالى 10 أفدنة بالمنطقة الصناعية غرب A6 بمدينة العاشر من رمضان،

لصالح إحدى الشركات، لإقامة مصنع لإنتاج الأدوات المنزلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: