اخبار الأسماعيليةمحافظات

محافظا الإسماعيلية وشمال سيناء يناقشان مع بعثة البنك الدولى سبل الإستثمار والتنمية بمنطقة القناة

كتب ـ أحمد اليمانى

فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة من أجل تحقيق ربط سيناء بالوادى والدلتا وتحقيق التنمية المستدامة والملموسة على الأرض واستكمالا للاستراتيجية القومية لتحقيق رؤية مصر 2030.

وفى مؤتمر موسع بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر ديوان عام محافظة الاسماعيلية والذى أفتتحه اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية وأسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء بحضور وفد ممثلى بعثة البنك الدولى برئاسة الدكتور محمد ندى والدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء وجمع كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وشيوخ وعواقل شمال سيناء وممثلى الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

وخلال المؤتمر أستعرض محافظ الاسماعيلية ملف الانجازات التى تحققت على أرض المحافظة وتوابعها متضمنا أهم وأبرز المشروعات التنموية الكبرى التى تم انجازها بشرق قناة السويس فى نطاق الاسماعيلية وقطاع القنطرة شرق كما أستعرض تقريرا بأهم المطالب والاحتياجات اللازمة لاستكمال تنمية شرق القناة.

كما أكد المحافظ على أن الهدف الاستراتيجى من تحقيق التنمية المستدامة بمنطقة القناة وسيناء هو مفتاح للأمن والآمان لمصر وللمنطقة العربية بأثرها مشيرا الى أنه لابد من الاهتمام بدعم وتنمية وتشجيع التوسع فى اقامة المشروعات التنموية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأعتباره أساس وركيزة التنمية الحقيقية.

ومن جهته أكد محافظ شمال سيناء على أن المستهدف بشكل عام من تنفيذ الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء هو اعادة رسم الخريطة السكانية على حدود مصر الشرقية ومواجهة تحديات التنمية فى شمال سيناء ودعم كافة المحاور التنموية مع التركيز على تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والعمل على تحويل منطقة وسط سيناء الى منطقة تنموية متكاملة.

ومن جهته أكد الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء على أن الجامعة بكل ما لديها من خبرات وامكانيات ومعامل بحثية وأساتذة متخصصين لم ولن تدخر وسعا فى دعم حركة التنمية المستهدفة لسيناء ومنطقة القناة.

وخلال المؤتمر تم عقد عددا من ورش العمل بمشاركة ممثلى البنك الدولى وممثلى محافظتى الاسماعيلية وشمال سيناء لمناقشة سبل وآليات مواجهة تحديات التنمية فى سيناء والاسماعيلية وتعزيز ودعم تعاون البنك الدولى لدفع عجلة التنمية بتلك المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: