اخبار الأسماعيليةمحافظات

محافظ الإسماعيلية و وزير القوى العاملة يفتتحان ملتقى توظيف الشباب بمشاركة 30 شركة إستثمارية

كتب ـ أحمد اليمانى 

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة بمختلف قطاعاتها والمديريات التابعة لها بجميع المحافظات تسعى جاهدة لتحقيق القدر الأكبر من تمكين الشباب وخلق المزيد من فرص العمل الحقيقية ومواجهة البطالة مشيرا الى التوسع فى تنفيذ خطة الوزارة لإقامة العديد من الملتقيات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم فى الحصول على فرصة عمل، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها، وأضاف أن حل مشكلة البطالة فى مصر لن يأتى الا من خلال تكاتف المجتمع بأكمله من وزارات ومجتمع مدنى وأصحاب أعمال والإعلام، من أجل بناء مصر التى نحلم بها جميعا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده وزير القوى العاملة بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الاسماعيلية خلال زيارته للاسماعيلية لافتتاح ملتقى التشغيل الأول للشباب والذى تنظمه مديرية القوى العاملة بمحافظة الاسماعيلية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وجهاز تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة ويقام بقصر ثقافة الاسماعيلية بمشاركة نحو ما يزيد عن 30 شركة استثمارية تطرح ما يزيد عن 15000 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وذلك فى حضور اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية ونائبه المهندس أحمد عصام والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة والمقدم محمد سمير المستشار العسكرى للمحافظة و المستشار ياسر أحمد سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالاسماعيلية وجمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال المؤتمر أكد “سعفان”أن ملتقى شباب الاسماعيلية للتوظيف يأتى تنفيذا وتفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة”. 

ومن جهته أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية على أن الهدف الآسمى من إقامة هذه الملتقيات هو خدمة شباب مصر ومساعدتهم فى الحصول على فرصة عمل حقيقية، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها، وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة فى الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص ولا ننسى أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة فى دفع مسيرة البناء والتنمية.

كما أكد المحافظ على حتمية تغيير ثقافة العمل الحكومي، والاتجاه الى نشر ثقافة العمل الحر وضرورة تغيير فكرالشباب بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة وخارجها، و ضرورة الاستفادة من القروض التي يقدمها برنامج «مشروعك» وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن كافة أجهزة الدولة وفى مقدمتها وزارة القوى العاملة تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من التواصل مع الشباب والتأكد من استلامهم العمل بالفعل بالتنسيق مع الشركات المشاركة فى تلك الملتقيات.

كما أكد أن المحافظة ستستمر فى التنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص لمعرفة فرص العمل المتاحة للشباب فى كافة التخصصات والمؤهلات الدراسية وطرحها للشباب الجاد للاستفادة منها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: