اخبار

وزير الرياضة يلتقى رئيس صندوق دعم الرياضة المصرية للإعداد للبطولات القادمة

التقي صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالأستاذ محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية ورئيس بنك مصر.

تناول اللقاء التنسيق القائم بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الرياضة المصرية لتوفير الدعم للاعبين المصريين لإنشاء وإعداد جيل من الرياضيين الواعدين في الفترة المقبلة وأيضاً الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020 بالإضافة إلي تجهيز اللاعبين المصريين بأعلي مستوي من المعسكرات والدعم الفني واللوجستي لهم من أجل العمل على تذليل كل العقبات التي قد تواجههم لتحقيق أرقام قياسية جديدة وميداليات أولمبية تضاف إلي تاريخ الرياضة المصرية.

أكد صبحي علي أهمية الاستثمار في الرياضة المصرية من أجل العمل على النهوض بالرياضة المصرية في كافة المجالات وخصوصاً أن مصر في ستنظم بطولة الأمم الإفريقية في خلال الأشهر القليلة المقبلة والتي ستشهد حراكاً كبيراً في كل المجالات حيث تتضافر كل مؤسسات الدولة من اجل إنجاح هذه البطولة وظهورها بالمظهر المشرف حيث ان اخر بطولة أمم افريقية نظمتها مصر كانت في 2006.

مضيفاً أن الشراكة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني واحدة من اهتمام الوزارة في المرحلة الحالية من أجل العمل يدا واحدة للنهوض بالرياضة المصرية للوصول لاكبر عدد ممكن من الرياضيين المصريين والناشئين في محافظات الجمهورية كلها والكشف عن الموهوبين رياضياً من خلال المشاريع المختلفة التي تنفذها الوزارة لاكتشاف الموهوبين رياضيا.

فيما صرح محمد الإتربي ان صندوق دعم الرياضة بصدد طرح مجموعة من الأفكار على وزارة الشباب والرياضة لدراسة أهمية تلك الافكار ومدي جدوتها من التنفيذ في إطار الارتقاء والنهوض بالرياضة المصرية والرياضيين.

حضر اللقاء أحمد الشيخ وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، سامح الترجمان نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، عمرو حسين رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة.