أخبار عالمية

خطف 19 مسافر من حافلة على يد مجهولين بالمكسيك

أختطف 19 رجلاً مسافرين على متن حافلة، على يد 4 مسلحين مجهولين شمالى المكسيك.

وأعلن راديو “أوروبا 1” اليوم الاثنين، أن المختطفين كانوا ضمن ركاب يسافرون على متن حافلة من مدينة “تامبيكو” الساحلية المطلة على خليج المكسيك، ومتوجهين إلى مدينة “رينوسا” الحدودية الواقعة فى الجزء الشمالى من ولاية “تاماوليباس” المحاذية للحدود الأمريكية.

وأوضحت السلطات المحلية إن الحافلة تم اعتراضها يوم الخميس الماضى الساعة 12:55 بالتوقيت المحلى بالقرب من مدينة “سان فرناندو” على بعد 140 كيلومترا جنوب مدينة رينوسا.  

فيما أكد سائق الحافلة أن 4 مسلحين جعلوا جميع الركاب البالغ عددهم 41 شخصا ينزلون من الحافلة قبل خطف 19 رجلا والفرار بهم فى سيارتين، وأفادت الصحافة المحلية بدورها بأن الـ 22 راكبا الآخرين وصلوا على متن الحافلة فى آمان إلى وجهتهم.  

جدير بالذكر أن “تاماوليباس” تقع على حدود ولاية تكساس الأمريكية، وهي واحدة من الولايات المسجل بها أعداد كبيرة من الأشخاص المفقودين بالمكسيك، وأن الدولة لا يعرف فيها حاليا مصير نحو 35 ألف شخص.

يذكر أن خطر الخطف في الولاية شائع جدا لدرجة أن الشرطة الاتحادية وفرت قوات مصاحبة لقوافل سفر الأشخاص، وفي أغسطس عام 2010 عثرت السلطات المكسيكية على جثث 72 مهاجرا كان قد تم خطفهم من مزرعة في “سان فرناندو”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: