أخبار عالمية

أوكرانيا تطالب إيران بدفع تعويضات لإسقاطها طائرة الركاب

طالب فولوديمير زيلينسكى رئيس أوكرانيا، اليوم السبت، بمعاقبة المذنبين وبدفع تعويضات من قبل إيران ابعد إعترافها بأنها أسقطت “بالخطأ” طائرة البوينغ الأوكرانية، ما أسفر عن سقوط 176 قتيلا.  

وأوضح زيلينسكي في بيان له اليوم السبت، إن بلاده تتوقع تحقيقا كاملا واعترافا كاملا بالذنب وتعويضا من إيران بعد إسقاط طائرة ركاب أوكرانية، مضيفاً “إيران اعترفت بالذنب في إسقاط الطائرة الأوكرانية، لكننا نصر على اعتراف كامل بالذنب”.    

وأضاف : “نتوقع من إيران تأكيدات على استعدادها لإجراء تحقيق كامل ومفتوح لتقديم المذنبين إلى العدالة وإعادة جثث القتلى ودفع تعويض وتقديم اعتذارات رسمية عبر القنوات الدبلوماسية”، حسبما نقلت “رويترز”.

وصاحبت تصريحات الرئيس الأوكرانى تصريحات لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو طالب فيها بـ”الشفافية” لإجراء “تحقيق تام ومعمق” حتى يتم تحديد المسؤوليات، بعد اعتراف إيران بإسقاط طائرة مدنية عن طريق الخطأ كانت تقل العديد من الكنديين.  

وأوضح ترودو في بيانه “أولويتنا تبقى إيضاح هذا الملف بشفافية وعدالة”، مضيفا أنها “كارثة وطنية وجميع الكنديين في حداد. سنواصل العمل مع شركائنا حول العالم لنحرص على إجراء تحقيق تام وشفاف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: