أخبار عالمية

ميركل: إذا كانت أوروبا بحالة جيدة فإن ألمانيا ستكون فى وضع جيد

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في أعقاب ما يسمى بمجلس كورونا أن الحكومة الألمانية ترغب في المضي قدما في طرق يكون متفق عليها على الصعيد الدولي والأوروبي أيضًا، وينطبق هذا بشكل خاص على إنتاج معدات الحماية الشخصية والأقنعة.

يقع معظم سوق المواد الوقائية في آسيا، ويتعين على المرء الآن أن يتعلم أننا “نحتاج هنا أيضًا إلى مستوى معين من الاستقلالية أو على الأقل إمكانية للإنتاج الذاتي”.

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل إن هذا قد يكون في ألمانيا، أو أيضًا في أوروبا.

تحقيقا لهذه الغاية سيتم إبرام عقود طويلة الأجل مع الشركات التي ستحصل على ضمان طلب كميات وأسعار معينة كي تبدأ على الفور في إنتاج أو التوسع في إنتاج أقنعة واقية في ألمانيا.

وذكرت ميركل أن موضوعًا آخر في ما يسمى بمجلس كورونا هو الدخول إلى ألمانيا. إنها الآن مسألة ضمان حرية السفر للركاب وفي نفس الوقت ضمان أقصى قدر ممكن من الحماية الصحية. ولهذه الغاية سيتم الاتفاق على نهج منسق مع البلدان الأخرى.

علاوة على ذلك تمت الموافقة على تعديل برنامج قرض بنك الائتمان لإعادة التنمية KfW الحالي، الهدف من “القرض السريع من بنك الائتمان لإعادة التنمية 2020 الجديد” هو دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص بمساعدة عن طريق تقديم سيولة بصورة سريعة.

تُمنح قروض بنك الائتمان لإعادة التنمية حتى 800 ألف يورو كحد أقصى بمبلغ يصل إلى ثلاثة دفعات شهرية لكل شركة وإعفاء بنسبة 100 بالمائة من المسئولية.

سيكون هناك يوم الخميس اجتماع تالي لمناقشة الإنتاج الذاتي لمعدات الحماية الشخصية، ومن المقرر إنشاء فريق يتعامل فقط مع مسألة الإنتاج المحلي أو على مستوى أوروبا وستكون وزارة الاقتصاد الألمانية مسؤولة عن ذلك.

وبالنظر إلى اجتماع مجموعة اليورو غدا صرحت المستشارة إن الاتحاد الأوروبي “يواجه أكبر اختبار منذ بدايته”، حيث تأثر جميع الدول الأعضاء بجائحة كورونا. وقد طُلب من وزراء المالية تقديم اقتراحات بشأن أفضل السبل لمواجهة التحدي. تتم مناقشة آلية الاستقرار الأوروبية والمعاهدات الأوروبية التي تجعل من الممكن اتخاذ تدابير خاصة في حالة الكوارث الطبيعية، واقتراح المفوضية الأوروبية للحصول على إعانة أوروبية لدعم تخفيض العمل. “سيتعلق الأمر بإظهار أننا مستعدون للدفاع عن أوروبا وتعزيزها”.

وقالت ميركل إنه فقط اذا كانت أوروبا بحالة جيدة فإن ألمانيا ستكون في وضع جيد، “لذا لا يمكن أن يكون الجواب سوى: المزيد من أوروبا وأوروبا أقوى وأوروبا تعمل بشكل جيد في جميع الدول الأعضاء”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: