اخبار بورسعيد

محافظ بورسعيد يناقش اهمية التعداد السكاني الالكتروني مع الشباب المشارك به

بورسعيد ـ ريهام حسن:

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،اليوم الخميس، خلال لقاءه بالشباب المشارك بإجراء التعداد السكاني بالمحافظة بأن التعداد السكاني سوف يجري للمرة الاولي بطريقة الكترونية باستخدام جهاز الحاسب الالي “التابلت”، موضحا بانه يتم ربط الجهاز بالجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء بصورة مباشرة من اجل اعطاء نتائج غاية في الدقة .

جاء ذلك خلال حضور محافظ بورسعيد لفعاليات أعمال التدريب المحلي للمشاركين في عملية التعداد السكاني وذلك بقاعة مجمع اعلام بورسعيد، وبحضور عبد العظيم رمضان السكرتير العام للمحافظة ومسئولي التعبئة والاحصاء بالمحافظة.

وأكد المحافظ علي أهمية التعاون بين المواطنين وعناصر التعبئة والاحصاء الذين سيقومون بحصر عدد السكان وذلك من خلال الادلاء بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة ،مشددا علي اهمية دقة هذه البيانات والمعلومات والتي تساعد بنسبة كبيرة في رسم الخطط الاستراتجية علي مدي 20 عام ومساعدة متخذي القرار.

واضاف المحافظ بان النظام الالكتروني الذي يتم استخدامه في التعداد سوف يعمل علي توفير الوقت والجهد وسرعة انجاز العمل واعطاء نتائج دقيقة وكذلك قصر المدة التي يتم فيها اسخراج النتائج النهائية للتعداد.

وطالب المحافظ المتدربين بضرورة بث الطمأنينة بنفوس المواطنين حتي يكون هناك ثقة في اعطاء المعلومات الصحيحة وتوعيته باهمية تلك المعلمات والتي تصب في النهاية لصالح المواطن واسرته وكذلك ضروة التحلي بالصبر في التعامل وذلك تعتبر من الاسباب الرئيسية لنجاح المهمة التي يقوم بها عناصر التعداد السكاني .

واضاف بان هناك لجنة عليا تم تشكيلها من اجل خروج التعداد السكاني بالنتائج المطلوبة مشيرا بان المحافظة تقدم كافة سبل الدعم من اجل نجاح العمل وانجازة وتذليل اي عقبات تواجهة فرق العمل.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: