اخباراخبار الأسماعيليةمحافظات

نائب الإسماعيلية يتقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف بسبب تعرض ألاف المواطنين للحبس والطرد من منازلهم

كتب : السيد الشورى

تقدم النائب أحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب،عن حزب مستقبل ،بالإسماعيلية، بطلب إحاطة عاجل للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،بسبب تعرض ألاف المواطنين للحبس والطرد من منازلهم ،حيث ذكر النائب في طلب الإحاطة أن المواطنين بمركزي التل الكبير والقصاصين تشرد أسرهم نتيجة هروب عائلهم وذلك بسبب الملاحقات القضائية من قبل الهيئة العامة للأوقاف المصرية للنزاع علي الأراضي التي يقيمون عليها منذ عقود طويلة .

وأضاف بدران ، أنه بالرغم من حصول بعض المواطنين علي أحكام بالبراءة إلي أن الهيئة تقوم برفع دعاوي قضائية مرة آخرى ،مما أدي إلي استياء المواطنين وشعورهم بالإهانة وعدم الكرامة،مضيفاً أن هذه المشكله من أهم اولوياته وأنه تقدم بطلب مناقشه عامه لحل هذه المشكله ولم يحدد بعد موعد المناقشه .

وتابع النائب أحمد بدران، أنه تدخل لبحث سبل حل هذه المشكلة مع وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أكثر من مرة ،إلا أن الوزير لم ينفذ شيئا من وعوده بل علي العكس طالب المواطنين بتسليم منازلهم وإخلائها،موضحاً أن المواطنين علي استعداد لشراء هذه الاراضي من وزارة الأوقاف مقابل منحهم عقود رسمية تضمن ملكيتهم للأراضي.

يذكر أن النائب أحمد بدران ،كان قد تقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف والزراعة بسبب تعرض المواطنين داخل دائرته للطرد والحبس من منازلهم بسبب إدعاء الوزيرين ملكية هذه الأراضي.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: