الوان المقالات

أرحموا طفولتنا من هذه الذئاب البشرية !!

بقلم  : الدكتورة هاجر سيد موسي دكتوراة في التربية ” صحة نفسية ” 

التحرش والتعدي الجنسي على الأطفال أصبح قضية و ظاهرة أخذت بالظهور شيئا فشيئا , آخذه معها المستقبل و آمال أطفالنا إلي الجحيم , ذئاب بشرية تفتك بأطفالنا ببراءة أطفالنا دون رحمة .. أمر مخيف أصبح كابوس يقلق الآباء والأمهات , خاصة مع تفكيرهم بإمكانية حدوثه لأحد  أبنائهم ..

لذا وجب علينا الاعتراف بكونها واقع فرض نفسه علينا مما يستدعي منا وقفة جادة لحماية أطفالنا من ذلك الخطر الذي يهدد براءتهم , وحتي لا يصبح أطفالنا وجبة ثمينة على مائدة الذئاب البشرية , لذا يستوجب وقفة مع النفس لإعادة ترتيب الأوراق ومن ثم إعداد العدة لحماية أبنائنا من ذلك الخطر .

و نؤكد في هذا السياق أن الوالدين مسئولان عن توعية أبنائهم و توجيههم من أجل منع تعرضهم للاستغلال الجنسي , الأمر الذي قد يؤدي إلي مشاكل نفسية أو القتل في كثير من الأحيان , فإذا كان لديك طفل من سن عامين و أكثر فيجب أن تبدأ بتوعية أطفالك جنسياً لمنع استغلالهم وتعرضهم للتحرش الجنسي .

  • علم طفلك أن يكون لديه خصوصية مثل أن يبدل ملابسه في غرفة مغلقة وأن يغلق باب غرفته جيداً أثناء تبديل ملابسه , وأن يغلق باب الحمام خلفه .
  • تشجيع الطفل على الاستماع والتحدث , وعدم إلقاء اللوم على الطفل وإتباع أسلوب الشرح والمناقشة بدلاً من التوبيخ , و أكثر شئ من شأنه أن يخيف طفلك هو ألا تكن هناك علاقة صداقة و حديث متبادل بينكما , وأن يكون معتاد على اللوم والخوف منكم برغم أنكم أقرب الأشخاص لديه .
  • ضرورة الفصل بين الأولاد والبنات في غرف النوم .
  • مراقبة الأطفال عند اللعب , خاصة حينما يختلون بأنفسهم ,فقد يقلدون ما يشاهدون على التلفاز أو بين البالغين ببراءة .
  • علم طفلك ما المسموح والممنوع عند الحديث مع الغرباء , لأن هذه الأشياء تسهل على المتحرش القيام بفعله الدنئ .
  • عدم السماح للأطفال باللعب مع أطفال أكبر سناً أو في سن المراهقة , لئلا يحدث المحظور فيتم الاستغلال والاعتداء والانحراف وهذه هي الطامة الكبرى .
  • تسليح الطفل بشعور القوة والثقة وبأنه محمي منكم دائما .

وقبل هذا كله , علمه أننا نثق بكل الناس ولكن لا أثق بالشيطان الذي بداخلهم , فيجب الحذر كل الحذر على أبنائنا وحمايتهم من هذا الشيطان , حتي لا يقع المحظور , ونجد أنفسنا بنترحم على فلذات أكبادنا أو بنتمي من الله لهم الموت الرحيم .

 

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: