اخبار الشرقية

التربية والتعليم بالشرقية توقع بروتوكول تعاون مع البنك الألماني

 

كتب : سمير سري

استقبلت الأستاذة فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية اليوم الاثنين  الدكتورة ” فاطمة دهمان ” استشاري مكتب “جوبا ” للتعاون الألماني , بمكتبها بالمديرية و ذلك  لتوقيع برتوكول مشروع ” كويسب ” بالتعاون مع البنك الألماني ,  بهدف إقامة 200 فصل دراسي بالإضافة إلى صيانة بعض المدارس بإدارة بلبيس التعليمية .

وأكدت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية , أن مشروع “كويسب” سيساهم في رفع جودة التعليم  عن طريق إنشاء نماذج جديدة من المدارس بتصميمات  حديثة ، بما يطابق التصميمات الصديقة للطفل، والمساهمة في رفع جودة العملية التعليمية، وذلك في إطار تعاون الوزارة مع بنك التعمير الألماني.

وأضافت مجاهد أن هذا المشروع يهدف إلى دعم جودة بيئة التعلم في مناطق مختارة، وكذلك إقامة وإنشاء نظام لامركزى كفء لتخطيط وتشغيل وإصلاح البنية التحتية للمدارس في مناطق المشروع من أجل تحقيق الهدف العام لتطوير المدخلات والوسائل للتعليم الأساسي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة فاطمة وهدان استشاري مكتب ” جوبا ” للتعاون الألماني أن هذا المشروع  يدعم جودة بيئة التعليم في المناطق المختارة , وكذلك إنشاء نظام لامركزي على كفاءة عالية من التخطيط وتشغيل وإصلاح البنية التحتية للمدارس في المناطق المنفذ بها المشروع من أجل تحقيق الهدف العام لتطوير المدخلات والوسائل التعليمية الأساسية.

وتابعت بتقديم عرضاً للنماذج والتصميمات المعمارية المقترحة لتنفيذها في المناطق الأكثر احتياجاً في محافظة الشرقية من خلال تحديد مالا يقل عن خمس إدارات تعليمية بهدف تقليل الكثافة والقضاء على تعدد الفترات مع توفير أراضي للبناء عليها وكذلك إجراء دورات تدريبية للعاملين بالمدارس لتنمية قدراتهم وربطها مع البيئة المحيطة للمدرسة بالإضافة إلى تكوين ورش عمل لتدريب كوادر (TOT ) لنقل الخبرات إلى باقي مدارس المحافظة.

والجدير بالذكر أن محافظة الشرقية تدرج ضمن المرحلة الثانية لتنفيذ مشروع (كويسب ) والذي ينفذ بمحافظات الشرقية سوهاج وأسيوط وجاري حصر المدارس.

جاء ذلك بحضور الأستاذ على عبد الله السيد منسق عام اللامركزية بالمديرية، والأستاذ سعيد حسن محمد مدير إدارة التعليم العام بالمديرية.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: