اخبار

الخارجية تصدر بياناً بشأن جلسة المشاورات السياسية بين مصر وبولندا

في إطار حرص وزارة الخارجية المصرية على تعزيز أواصر العلاقات مع الدول الأوروبية، عقد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، أمس، بمقر وزارة الخارجية المصرية جلسة مشاورات سياسية بين مصر وبولندا، حيث ترأست الوفد البولندي نائبة وزير الخارجية.

وقد تم التأكيد خلال جلسة المشاورات على أثرها الايجابي في تعزيز الحوار السياسي بين البلدين وتبادل الرؤى حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على المستويين الثنائي والإقليمي، أو على مستوى علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي ومؤسساته.

تناولت جلسة المشاورات كذلك أهمية تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية، خاصة وأن العام الجاري يشهد مرور تسعين عاماً على إقامة علاقات ثنائية بين البلدين، كما تطرق الجانبان إلى أهمية العمل على دفع حركة السياحة البولندية إلى مصر.
من ناحية أخرى، تم إلقاء الضوء على ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات على مسار الإصلاح الاقتصادي، والفرص المتاحة في مجال الاستثمار وغيرها من أوجه التعاون.

أعرب الجانب البولندي كذلك خلال المشاورات عن اتفاقه مع الرؤية المصرية حيال العديد من قضايا المنطقة، لاسيما مستقبل الأوضاع في سوريا والسودان، بالإضافة إلى أهمية دعم جهود مكافحة الإرهاب، والتعبير عن التقدير لجهود مصر المتعلقة بدفع عملية السلام. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار الجهود الدولية لمواجهة التحديات الأمنية بالمنطقة والتي تنعكس بشكل مباشر على القارة الأوروبية، مع الإعراب عن أهمية دعم مصر في ضوء استضافتها لعدد كبير من اللاجئين على أرضها دون تمييز، مما يستدعى ضرورة مساندة المجتمع الدولي لجهودها في هذا الصدد.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: