اخبارالمراه بالالوانشعر

النظافة والتدليك لشعر طويل وكثيف

كتبت : اية حزين

إبقاء شعرك الطويل من دون تقصف أو تساقط، قد يكلفك الكثير من الوقت والعناء، ولكن النتيجة بالتأكيد ستجعلكِ راضيةً عن شعرك، وستمنحكِ الكثير من السعادة والثقة، فكيف يمكنكِ القيام بهذا الأمر؟
1 – نظافة الشعر: يحتاج شعركِ الطويل إلى عناية خاصة، وذلك باستعمال الشامبو المناسب لطبيعة شعرك،  ويفضل أن يحتوي على حمض الصفصاف لتطهير شعرك بعمق، ولا تنسي استخدام البلسم المرطّب بعد ذلك.
2 – تدليك فروة الرأس: فروة الرأس هي الأساس الذي يقوي ويغذي شعركِ ويجعله أكثر قوة، كما أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، فكل ما عليكِ فعلُه، هو وضع الشامبو على شعركِ أثناء غسله، وتدليك فروة رأسكِ لدقيقتين على الأقل، ثم اشطفي شعركِ جيداً.
3 – الابتعاد عن استخدام مكواة الشعر والمواد الكيميائية: الحرارة العالية والمواد الكيميائية تضعف شعركِ  وتقصفه وتزيد من تساقطه، لذا ابتعدي عن استخدام مصفّفات الشعر، كما عليكِ الاهتمام بعمل قناعٍ أسبوعي مغذ لشعرك، للمساعدة على تقويته وزيادة طوله وكثافته.
4 – بخاخ الشعر لزيادة كثافة الشعر: هناك أنواع عدة من البخاخات، تساعدكِ في الحصول على شعر مجعد، وأخرى تساعدكِ في الحصول على شعر جذاب وكثيف، فحاولي اختيار البخاخ المناسب للحفاظ على جمال وصحة شعرك.
5 – قص أطراف الشعر: احرصي على تهذيب شعركِ باستمرار، وذلك بقص أطرافه مرة شهرياً على الأقل، للحفاظ على كثافته وزيادة طوله.
وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: