شئون عربية

انطلاق فاعليات القمة العربية الـ 28 لمجلس جامعة الدول العربية بالأردن

انطلقت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بالأردن الأربعاء أعمال الدورة العادية الـ28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء وفود الدول العربية.

وتسلم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رئاسة القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين “قمة عمان” من رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز رئيس الدورة العادية الـ27 التي عقدت في نواكشوط العام الماضي.

ويحضر أعمال القمة، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي؛ ورئيس البرلمان العربي، والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي، والمبعوث الشخصي للرئيس الأميركي، إضافة إلى مبعوث الحكومة الفرنسية.

 ويأتي انطلاق القمة تحت عنوان “الوفاق والاتفاق” لبحث ملفات عدة وسط عدم ترقب قرارات بشأنها باستثناء ما قد يعلن بشأن القضية الفلسطينية ومسألة عملية التسوية.

وبينما يغيب 6 رؤساء عن القمة الحالية لأسباب منها ما هو صحي أو غير معلن، يأتي هذا الحضور اللافت، بخلاف القمة السابقة التي عقدت بنواكشوط صيف العام الماضي، وحضرها 8 قادة فقط.

 

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: