اخباراخبار الشرقية

بالصور | “من أجل مصر” بالشرقية تعقد لقاء مجتمعي بقرية السطوحية

كتب : سمير سري

عقدت جمعية من أجل مصر فرع الشرقية، لقاء مجتمعي مع أهالي قرية السطوحية التابعة لمركز الزقازيق، حول الأوضاع التي تمر بها البلاد وكيفية الحفاظ على القيم والهوية المجتمعية ودور المواطنين في تخطي تلك الأزمات.

جاء ذلك في إطار سلسلة الحوار المجتمعي التي تنظمها الجمعية بكافة مدن ومراكز محافظة الشرقية لترسيخ القيم والمبادئ والعمل للحفاظ على هوية المجتمع.

حضر اللقاء عبد الدايم غانم و مروة هاشم منسقي مركز الزقازيق بالجمعية، و عمرو التونسي منسق قطاع المنطقة المركزية، والدكتور أحمد علاء الدين المنسق الإعلامي للجمعية بالشرقية.

و قال عبد الدايم غانم منسق مركز الزقازيق إن الهوية الوطنية لها حالات ومراحل متعددة وأن الهوية الوطنية المصرية تمر بمرحلة التفكك حالياً، محذراً من الوصول إلى مرحلة ذوبان الهوية حيث يصبح الإنسان بلا معنى ولا خصائص تميزه.

وأضافت مروة هاشم منسق المركز أن مصر تحتاج إلى إصلاح السلوك الديني في المقام الأول بجانب إصلاح مفهوم التكاتف المجتمعي والعمل على حل الأزمات من خلال تكاتف المواطنين، مناشدة شباب مصر جميعا بضرورة العمل من أجل وطنهم لتحويل أفكارهم البناءة إلى عمل واقعي ومشروعات على أرض الواقع لمواجهة الفراغ الفكري وعدم تربية أبنائهم على الخوف من الأخر.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: