اخبارمحافظات

بالفيديو | انقاذ عروس البحر عالقة بالشباك جنوب الغردقة

كتبت : اية حزين

تمكن مجموعة من هواة الصيد من إنقاذ حيوان “الدوجونج” البحري، أو “عروسة البحر”»، بعد أن علقت بالشباك جنوب الغردقة، والتي تعد على قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالإنقراض.

وقال الدكتور محمود حنفي أستاذ علوم البحار بجامعة قناة السويس ومستشار جمعية المحافظة على البيئة “هيبكا”، إن عروس البحر من الكائنات البحرية المهدده بالانقراض وتحظى باهتمام وشغف جميع رواد رياضة الغوص بالبحر الأحمر خاصة السياح، وهي وسيلة مهمة للترويج السياحي؛ حيث تظهر بشكل كبير جنوب البحر الأحمر على سواحل مرسى علم، ومن الأماكن التي تظهر بها ومعروف تواجدها هناك منطقة أبو دباب ووادي الجمال ومنطقة حماطة وسطايح.

وأضافت هبة شوقي المدير التنفيذي لجمعية «هيبكا»، أن هناك معاهدات بيئية تمنع صيد تلك الكائنات البحرية المهددة بالانقراض؛ حيث أن تواجدها نادر كما أنها كبيرة الحجم؛ حيث يصل حجمها 500 كيلو وزن، وطول يتعدى في بعض الأحيان 3 أمتار، وهي من أشد الكائنات البحرية خوفا على صغارها، الأمر الذي قد يتسبب في امتناعها عن التكاثر إذا ما وجدت أن البيئة المحيطة قليلة الغذاء.

و ستقوم المحافظة بتكريم منقذي عروسة البحر الأحمر، خاصة بعد أن أصبحت مشاهدة عروسة البحر والدلافين والقرش الحوت والسلاحف من الظواهر الطبيعية التي يمكن للسائح مشاهدتها خلال رحلته البحرية في البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: