اخباراخبار الشرقيةمحافظات

تخصيص قطعتين أرض لإقامة محطتين رفع صرف صحي بالشرقية

 

الشرقية : سمير سري

وافق الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تخصيص قطعتين أرض لإقامة محطتين رفع صرف صحي على مساحة 925 م2 بمركزي ههيا ومنيا القمح تبرع مقدم من مواطنين.

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة لا تألوا جهداً في توفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات نفع عام تعود بالفائدة على المواطنين وأبناء المحافظة وتساهم في عمليات التنمية المستدامة.

وأشار محافظ الشرقية أن المحطة الأولى ستقام على مساحة 400 م2 وتقع بحوض المحل الخضيري زمام كفر دبوس ناحية أبو فراخ بمركز ههيا تبرع مقدم من أحد المواطنين، بينما تقام المحطة الثانية على مساحة 525 م2 وتقع بحوض السعدي ناحية كفرعلي غالي بمركز منيا القمح و بتبرع مقدم من أحد المواطنين.

وأضاف محافظ الشرقية أن موافقة وزارة الزراعة تأتي في إطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام والمستثناة من الحظر بقانون الزراعة رقم 116/1983 وينطبق عليه الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615/2016 م.

وطالب المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهات المعنية وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك مع الحفاظ على الرقعة الزراعية المجاورة للمساحة المستثناة دون أى تعديات أو مخالفات تقع فى المساحات المجاورة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: