الصحة

تعرف على أسباب نوبات العطس المتكررة و المفاجِئة

نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، تقريراً ذكر فيه 7 أسباب مفاجئة ينتج عنها نوبات متكررة من العطس مع سيلان الأنف ودموع بالعين، وتشمل الآتى:

 ♦ التلوث : فإذا كنت تتعرض باستمرار للدخان والهواء الملوث فيمكن أن يؤدى إلى تهيج الجيوب الأنفية والتعرض لنوبات متكررة من العطس.

♦ إلتهاب الجيوب الأنفية : هو حالة تكون بها الجيوب الأنفية ملتهبة ومصابة بالعدوى ووجود المخاط، فهذا يمكن أيضا أن يسبب نوبات متكررة من العطس.

♦ العطور : بعض الأشخاص يكونوا حساسون للغاية من العطور القوية، فعندما تكون رائحة نوع معين من العطور قوية فإنها تؤدى إلى العطس المتكرر والتهاب تجويف الأنف.
♦ الحساسية : إذا كنت تعانى من حساسية لبعض المواد مثل حبوب اللقاح، فإنها يمكن أن تؤدى إلى تهيج الأنف وحدوث نوبات من العطس.

♦ الأدوية : إذا كنت قد بدأت فى اتخاذ بعض الأدوية يمكن أن يكون جسمك لديه حساسية من الدواء ويسبب أعراض من العطس المتكرر، لذا فمن المهم أن تستشير الطبيب المختص.

 ♦ التعرض لأشعة الشمس : فى بعض الحالات النادرة التواجد كثيرا فى الشمس يمكن أن ينتج عنه تأثيرات سلبية على الأنف ونوبات متكررة من العطس.

♦ ورم بالأنف : وهو عبارة عن كيس ينمو فى البطانة الداخلية لتجويف الجيوب الأنفية بالأنف، وهذا يمكن أن يسبب العطس بشكل مستمر.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: