اخباراخبار الشرقية

تنظيم يوم تعريفي لكيفية التقدم لمشروعات الاتحاد الأوروبي بجامعة الزقازيق

كتب : سمير سري

نظمت وحدة إدارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق اليوم الاثنين ”  اليوم التعريفي ”  لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والفريق الإداري للتقدم لمشروعات الاتحاد الأوروبي “Erasmus” عن برنامج Intra- Africa Mobility scheme ،تحت رعاية الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الوحدة.

وأكدت الدكتورة شيرين عيسى المدير التنفيذي، أن تنظيم هذا اليوم يهدف إلي تفعيل التبادل بين الطلاب من درجتي الماجستير والدكتوراه للدراسة وتشجيعهم للتقدم بالمشروعات البحثية وكيفية التواصل مع الاتحاد للتنفيذ وكذلك التبادل بين الجامعات المصرية والأفريقية بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وأشار الدكتور ياسر الشايب مدير مكتب التنسيق مع الاتحاد الأوروبي ، أن جامعة الزقازيق تحتل المرتبة السادسة فى عدد المشروعات مع الاتحاد الأوروبي بين الجامعات المصرية بعدد 13 مشروع فى التخصصات المختلفة المتعلقة بالتعليم العالي والبحث العلمي، مضيفاً أن برنامج”  الاوراسموس “مع الجامعات الإفريقية يتضمن المهمات العلمية والبعثات الخاصة بالباحثين والمشروعات البحثية بين الجامعات وبعضها البعض داخل قارة إفريقيا كما تتضمن السياسات الخاصة بالتعليم العالي بالدول المشتركة في هذا البرنامج.

حضر اليوم التعريفي الدكتور محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير، و الدكتور محسن مصطفى مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ودكتور محمد شريف وكيل كلية العلوم للدراسات العليا، ود. عماد حشيش، وضيف شرف اليوم د. آمال بدوى أستاذ الصحة النفسية ومدير الوحدة الأسبق، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: