الوان المقالات

رساله من الزمن الجميل للسادة مسئولي الإسماعيلية

 كتبت : نانا حسن 

زمان يا فن و عودة للأصالة و مين ساب قديمه تاه , و حكاية رسام من الزمن الجميل حليوة وهو حليوة بجد. 

 محمد السيد محمد الروبي الشهير ب محمد حيليوة ابن محافظة الإسماعيلية فنان تشكيلي من فناني  زمن الفن الجميل . هذا الرجل أفني شبابه في حبه لفن الرسم تخصص رسم بورتيريه,   وبالرغم من متاعب الحياة وقسوة العيش فيها وبالرغم من تدرجه في وظائف كثيرة تابعة لهيئات كبيرة  , إلا أنه لن يستمر فيها بسبب حبه للرسم فهو لن يستطيع أن  يتخلى يوما عن موهبته وعشقه لهذا الفن الراقي.

 ومن أعماله أنه رسم بورتيريه للمشاهير من الزعماء أمثال الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات وأيضا بورتيريه لفناني الزمن الجميل رشدي أباظة أحمد رمزي إستيفان روستي و إسماعيل ياسين الشويش عطيه , عبد المنعم إبراهيم كريزة الكوميديا , زينات صدقي زوزو الفن المصري,  و السندريلا سعاد حسني التي كانت  تزوره عندما تأتي إلي الإسماعيلية خلال فترة الستينات وأثناء تصوير بعض الأفلام التي قامت ببطولتها وتم تصويرها في الإسماعيلية في ذلك الوقت وكانت دائما ما تشيد بفنه .

ومازال هذا الفنان الأصيل لديه أمل في توصيل رسالته بإعداد جيل جديد يورثه ويطالب المحافظة بالسماح له ومساعدته بعمل قاعة بجوار مرسمه الكائن بأرض بحيرة الإسماعيلية أو بحيرة الصيادين كما يسمونها كي يستطيع إعداد جيل المستقبل الجديد في الرسم وفن البورتريه, وذلك  للارتقاء بالذوق العام من خلال ما يقوم به الفنان محمد حيليوة من إعداد الصبيان والبنات حتي ينمي موهبتهم, و يقوم بذلك مجاناً دون أي مقابل مادي , ولكن لرغبته في أحياء  فنه حتي يترك من بعده جيلاً جديداً يواصل رسالته للعالم بأكمله.

 تحية لهذا الفنان الأصيل الذي يحترم فنه ويورث رسالته للحفاظ علي  التراث .و أرجو من السادة المسئولين سواء في المحافظة أو الحي التابع له أرض المرسم أن يبدون موافقتهم علي الإجراءات اللازمة لإتمام المرسم  لكي يوفق في رسالته من أجل أبنائنا الموهوبين. 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: