اخبار

شكرى يؤكد لممثل الرئيس الروسى على ضرورة دعم جهود المبعوث الأممى فى سوريا

التقى سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم الإثنين، في البحر الميت بالأردن على هامش مشاركته في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، مع الـممثل الخاص للرئيس الروسى لمنطقة الشرق الأوسـط وأفريـقيا ونـائب وزير الخـارجية الـروسى ميخائيل بوجدانوف، حيث تم بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما تم تناول تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن بوجدانوف أشاد في مستهل اللقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأكد حرص بلاده على تطويرها والوصول بها إلى أفاق أرحب، منوها في هذا الصدد بالاجتماع المزمع عقده بصيغة (2+2) لبحث سبل دعم العلاقات السياسية والعسكرية بين الجانبين.

ومن جانبه، أعرب الوزير شكري عن حرص مصر على تعزيز العلاقات مع روسيا، وعن تطلعها لمزيد من التنسيق والتشاور مع الجانب الروسي لدعم الجهود الرامية الى التوصل الى حلول سلمية للأزمات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط. كما قام الوزير شكري بإطلاع ممثل الرئيس الروسي على أبرز تطورات القضية الفلسطينية في ظل التحديات الراهنة، ونتائج اتصالاته مع مختلف القوى الفاعلة الإقليمية والدولية، وكذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مشددا في هذا السياق على أن الوضع الحالي يتطلب حراكا مكثفا على مختلف الأصعدة بهدف تحقيق مزيد من الدعم للقضية الفلسطينية وإيجاد تسوية عادلة وشاملة لها.

وفيما يتعلق بمستجدات الوضع في سوريا، أشار المتحدث باسم الخارجية الى أن ممثل الرئيس الروسي استعرض خلال اللقاء أبرز مستجدات الوضع في سوريا، وقدم تقييما روسيا لجولة الأستانة الأخيرة.
كما ناقش الجانبان أبرز ما تناولته جولة جنيف الجارية للمفاوضات السورية، واتفقا على ضرورة دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية. وشدد الوزير شكري في ذات السياق على أهمية دعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا دي مستورا في هذا الصدد.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: