اخباراخبار الشرقية

عميد هندسة الزقازيق : التخطيط الإستراتيجى طريقنا لتحقيق رؤية ورسالة الكلية للتطوير

 

الشرقية : سمير سري

تواصل وحدة التخطيط الإستراتيجى بجامعة الزقازيق سلسلة لقاءات بالتعاون مع وحدات التخطيط بالكليات من أجل استلهام محاور التجربة اليابانية لتطوير المجتمع والتعليم.

وخلال اللقاء الذي عقدته الوحدة بكلية الهندسة بحضور عميد الكلية والوكلاء وعدد كبير من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، أكد الدكتور علاء عطا عميد كلية الهندسة جامعة الزقازيق، أن التخطيط الإستراتيجى طريقنا الواضح لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا لتطوير الكلية و رفع ترتيب الجامعة على المستويين المحلى والدولى.

وأضاف الدكتور أحمد فاروق وكيل الكلية للدراسات العليا، مؤكدا علي ضرورة محاكاة مهارات وثقافة المجتمع اليابانى ذلك أن الطالب المصرى لا يقل عن الطالب اليابانى شريطة أن يلتزم بالدقة والاجتهاد والانضباط وروح الفريق.

ومن جانبه أشار الدكتور عبد اللطيف المر مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى، إلى ضرورة عبور التخطيط من فجوة التنظير إلى التطبيق العملى على أرض الواقع، مطالبا المشاركين بالعمل علي أن تصبح كلية هندسة الزقازيق ليست بيتا للخبرة فى محافظة الشرقية فقط بل بيتا للخبرة في مصر للمساهمة في التطوير مختلف النواحى الهندسية فى ربوعها، ونطمع بل نطمح في أن تمتد هذه الخبرة خارج مصر حتى تؤدى الكلية واجبها تجاه فى دفع عجلة الاقتصاد المصري.

كما أكد الدكتور المر أنه لتحقيق التميز لابد من استحداث برامج مهنية لخدمة المجتمع بصفة عامة والصناعات الهندسية بصفة خاصة ( مثل السباكة والنجارة والميكانيكا ) لرفع لأداء الفنى للعمالة المصرية التى تستحق منا الرعاية حتى تصبح مؤهلة لسوق العمل محليا ودوليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: