عام

“فتاة واعية ومتحضرة” ندوة للمجلس القومي للمرأة بالشرقية بتجارة الزقازيق

 كتب :  سمير سري

نظم أعضاء المجلس القومي للمرأة بالشرقية بالتنسيق مع كلية التجارة بجامعة الزقازيق ندوة بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة تحت عنوان” فتاة واعية نحو مجتمع متحضر” في إطار الدور التوعوي الشامل الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة بإشراف الدكتورة مايا مرسي لتقديم للمجتمع فتيات واعيات دينيا ومجتمعيا وقانونيا وصحيا.

حضر الندوة كلا من الدكتور محمد الشوادفي عميد كلية تجارة، والدكتور هلال عفيفي وكيل الكلية، والدكتور محمد جمال عيسي عميد كلية حقوق وعضو المجلس القومي، والمهندسة سامية عسل مقررة فرع المجلس بالشرقية، ومنسقة الندوة شيرين أبو سمرة عضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية، وفتحية الديب الصحفية وعضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية.

وألقي الدكتور محمد الشوادفي كلمة ترحب فيها بالحضور ثم تحدث الدكتور محمد جمال عيسي عن النواحي القانونية والتشريعية الخاصة بالمرأة حيث أنه عضو اللجنة التشريعية بالمجلس وتحدث عن أن الإسلام نص علي أن تنال المرأة حقها من الميراث.

وتحدث الشيخ الدكتور أحمد السيد ممثل عن وكيل وزارة اﻻوقاف بالشرقية، عن حق المرأة في الميراث الشرعي وأن الإسلام كرم المرأة وأعطاها كافة حقوقها.

كما تحدثت المهندسة سامية عسل، مقرر فرع المجلس بالشرقية، عن أهم أهداف المجلس القومى للمرأه وأهم المحاور التي يعمل عليها المجلس، وخطة المجلس هذا العام.

 وأضافت فتحية الديب عضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أن الفتاة الواعية هي الفتاة المتنزهة المستنيرة، وأن المجلس استطاع الوصول للسيدات بالقرى والنجوع، من خلال حملة طرق الأبواب، لمعرفة مشاكلهم وعرضها علي المسئولين، والعمل علي حلها.

 

  

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: