اخبارالمراةالمراه بالالوانالموضةتقارير وتحقيقات

“كادوللي”.. تهز عرش الاكسسوار في الإسماعيلية!

بالحب والاخلاص والعمل .. تصل الي النجاح والاكتساح!!

ورشة عمل خاصة لصناعة الاكسسوار داخل منزلها

حوار:شهيرة ونيس

سماح عبدالوهاب الشهيرة ب”كادوللي”.. احد اهم واكبر مصمم وموزع اكسسوارات النحاس والفضة في محافظة الإسماعيلية، وفي محاولة منها لتحدي الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والارتفاع الشديد في أسعار الخامات والتصنيع ،فكرة في إنشاء ورشة عمل خاصة بها،وقررت الاستغناء عن أحد غرف منزلها لتنفيذ ذلك.

انتهجت سماح نهج “كادوللي”في حياتها حتي أصبحت “كلمة السر التي تفتح جميع أبواب النجاح ،فهي كلمة ذات اصل نوبي بمعني “بحبك”، أحبت “زوجها”فكان خير داعم لها ،أحبت أبنائها حتي ضحت من أجلهم بوظيفة محاسب في جامعة قناة السويس، أحبت مجال اكسسوار وتصميم النحاس هذا المعدن الأصيل حتي برعت وتميزت فيه.

ويعود أيضا اختيار سماح لمعدن النحاس لأحد الأسباب الرئيسية والهامة ،وهي أثناء ثورة يناير 2011 وانتشار التحذيرات بعدم ارتداء النساء للذهب خوفا من الحرامية والبلطجية،ففكرت في اختيار معدن لخلي المرأة يحمل في صفاته للذهب من لون ومظهر براق وطول عمر استخدامه فضلا عن انخفاض سعره مقارنة بالذهب فوقع الاختيار علي معدن “النحاس”،الذي يحمل كل هذه الصفات.

وتقول سماح كادوللي : لم ولن أتخذ الان قراري بإنشاء “جاليري “لعرض منتجاتي خلاله ، نظرا لضيق الوقت ،حيث مرور أبنائي بفترة عمرية هامة من”النشأ، التربية،والتعليم”،فضلا عن اهمالي لمباشرة أعمال ورشتي وهي الأهم والمميز بالنسبة لي ،فانني احلم بالتوسع في شغلي من خلال استحداث التصميمات الخاصة بالاكسسوارات (الحريمي،الرجالي ،الاطفال)، فهي مهنة لمكملات الاناقة لدي المراة والرجل.


وتبقي الأزمات والمعوقات حائلا في مسيرتي العملية والمتمثل في ( عدم توافر المواد والخامات في الإسماعيلية من أحجار كريمة وألواح نحاس وختم الفضة،عدم توافر ورش خاصة لطلاء المعادن من “مياه ذهب وفضة وبلاتين”مما ترتب عليه من غلاء واستغلال شركات الشحن فيصل مبلغ الشحن الي 100 جنية الطلابية الواحدة).


وتختتم سماح كادوللي حديثها قائلة :الحب او كادوللي اساس كل شيء فبالحب صنعت مشروع خاص بي،نجحت في تسويقه من خلال مجموعة مندوبات في عدد من محافظات مصر يقومن بالتسويق لمنتجاتي؛والحب أيضا استطعت تأسيس وإنشاء أسرة عاملة مكونة من زوجة وزوج واثنان من الأبناء يتشاركوا جميعا في أعمال الورشة،في الحب والاخلاص والعمل تصل الي النجاح والاكتساح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: