اخبارمحافظات

محافظ الشرقية : تنظيم 178 ندوة إرشادية للتوعية بأهمية تحصين الثروة الحيوانية للحفاظ عليها

 

الشرقية : سمير سري

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، خلو المحافظة من أي حالات إشتباه أو إصابة بمرض الحمى القلاعية، مشيراً إلى انه تم تنفيذ برنامج للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية من بيت إلى بيت بنطاق دائرة المحافظة وتنفيذ برنامج تسجيل وترقيم كافة الحيوانات لإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة لمكافحة الحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار المحافظ أن إحمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية في الفترة من 26 فبراير 2017 إلى 4 مارس 2017 ( 19 ألف 691 رأس ماشية ) وإجمالي ما تم تسجيله وترقيمه من حيوانات ( 2836 ) رأس ماشية.

وأضاف محافظ الشرقية إنه تم إعداد وتنظيم عدد 178 ندوة إرشادية ولقاء بالمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتوعية بأهمية التحصين والتسجيل والترقيم للحفاظ على الثروة الحيوانية حتى لا يضار أصحابها.

وشدد المحافظ على ضرورة توزيع خطة المكافحة للعدوى على جميع الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والجهات ذات الصلة وإعلام المواطنين بالإجراءات التي يتم إتباعها خاصة للذين يتعاملون مباشرة مع الحيوانت منعا لحدوث أي إصابات أو عدوى.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل غرف عمليات للمتابعة والإستقرار لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمكافحة الحمى القلاعية بالمحافظة خاصة أن المحافظة لا تظهر بها حالات إصابة حتى الأن.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه تم إعداد خطة للسيطرة على المرض ومنع ظهوره حيث تم الدفع بفرق طبية متخصصة وسحب عينات عشوائية وتحليلها وأثبتت سلبياتها، مشيراً إلى أنه سيتم سحب عينات مرة أخرى لتحليلها للإطمئنان الكامل على رؤوس الماشية ومنعاً لإنتشار المرض.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإتخاذ إجراءات التقصي الوبائي النشط في المزارع الحيوانية مع المتابعة الميدانية، مؤكداً أن الإجراءات الوقائية المتخذه في حالة ظهور المرض الإعدام والتخلص الآمن الصحي من الحيوانات النافقة وتطهير المكان والمعدات المستخدمة وتنظيم حملات إرشادية للتوعية لإحكام السيطرة على المرض منعاً لنقل العدوى في حالة ظهورها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: