اخبار

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي | الوزارة حريصة على ضخ استثمارات في قطاع صناعة الدواء

عقد صباح اليوم الثلاثاء مؤتمر صناعة الدواء بين الواقع والمأمول بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة و الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي , ومحمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين.

وخلال المؤتمر قالت الدكتورة سحر نصر أن الوزارة حريصة على ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع صناعة الدواء , من خلال تذليل العقبات أمام المستثمرين.

و أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن صناعة الدواء في مصر لن تتحقق إلا بوجود منافسة قوية بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلي أن الحكومة حريصة على توفير مناخ من المنافسة بجميع القطاعات الصناعية، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري، ولفتت الانتباه إلي أن ذلك لن يأتي إلا من خلال تشجيع الشركات القائمة مما ينعكس على “الخدمة والسعر” ويصب في صالح المواطن.

وأضافت نصر أنه كلما زاد عدد الشركات المستثمرة بالسوق المصرية، فإن ذلك ينعكس على مستوى الخدمات، والحكومة حريصة على زيادة معدلات تصدير صناعة الدواء. وأوضحت الوزيرة أنها قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات العالمية لدعم صناعة الدواء بمصر، مشيرة إلى أن الوزارة وفرت تمويل بقيمة 75 مليون دولار من البنك الدولي، والذي ساعد وزارة الصحة علي توفير الدواء للمناطق الأكثر احتياجا.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تشجع الاستثمار والمنافسة فى السوق العربية والإفريقية والعالمية بحيث تعود مصر إلى ريادتها فى مجال تصنيع الأدوية.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: