اخبار

وزير الكهرباء يعلن موعد إنتهاء الربط الكهربائى بين مصر والسعودية والمقدر بـ 3000 ميجاوات

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، اليوم الأحد، فى كلمته بالمؤتمر الدولى العلمى للبيئة والتنمية المستدامة الذى تنظمه جامعة الأزهر، بعنوان “الطاقة حق.. ومسئولية”: “لزاما علينا بذل المزيد من الجهد للاستفادة من مصادر الطاقة فى المشروعات التنموية لمجتمعاتنا”.
وأضاف شاكر فى كلمته أن الربط الكهربائى بين مصر والسعودية سينتهى فى عام 2019 بمقدار 3000 ميجاوات، وكذلك تقوم الدولة على تقوية الربط مع دول المشرق العربى والمغرب العربى من أجل الترابط الكهربائى مع قارات العالم الثلاث.
وأوضح وزير الكهرباء أن قضية الطاقة أخذت موقعها المناسب فى عقل وقلب القيادة السياسية فى مصر، وتم تحديد إستراتيجية قطاع الطاقة لسنة 2030 لرفع كفاءة الطاقة إلى أقصى درجة وتحقيق أمن الطاقة والاستدامة، وخلق سوق تنافسية للكهرباء، وتقليل انبعاثات الغازات المسببة للانبعاث الحرارى.
وفى نهاية المؤتمر كرم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، والشيخ على الهاشمى، المستشار الدينى والقانونى لرئيس دولة الإمارات، وسلمهما المصحف الشريف داخل إطار يحمل شكل الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى تكريم ممثلى وزارات البيئة والاتصالات والزراعة الذين شاركوا فى المؤتمر لتقديم حلول ومقترحات للنهوض بالبيئة والطاقة.
وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: